الاثنين، 19 مايو 2008

المنتصر/ المهزوم

لست نثار الكلام ولن أكون...
أنا التحدي حين يوصف بالجنون
أقسمت أن أحفظ لساني فلن أخون
ماذا تبقى من حروفي
غير حرف شائخ
وبقايا من كاف و نون
كلت رياح البحر عن لطم الشواطئ
و الجفون ..!
فافتحي عينيك
يا بحرية المآقي
حين تضحك السماء
أو حين تقبل السنون
ــ ها أنا قادم بعروس البحر
مذهبة الأظافر !
و بالخير الوفير ... .. في المواخر
و بالمهر العسير
أسنان غولة المصير
و الشجون .....!
هل تقبلي
فارس الأشعار يا فتاتي الساذجة؟
اقبلي أو لا تقبلي ...
كلا يهون !!!
كهل المخاطر ما عاد يطربه الهوى
فضمي أطماع العذارى في الفراش
أو ضمي وهم أحلام الشراهة و المجون
فأنا أنهيت الحقيقة ..
و الظنون !
و أعلنت بمحض إرادتي
ــ رغم انتصاري ــ
انى وحدي المنهزم
و تغرغرت بماء التخاذل و الألم
و ها أنا أبصق هذا المزيج الحامض
في وجه الأميره
يا أثيره !
ــ أ تسمعين سب السكون ــ
أنا لست نثار الكلام ولن أكون
أنا التحدي حين يوصف بالجنون!

هناك 4 تعليقات:

سامية أبو زيد يقول...

أنا لست نثار الكلام ولن أكون
أنا التحدي حين يوصف بالجنون!

لا أملك سوى الإقرار بروعة الكبرياء فى كلماتك.
تحياتى

إنعكاس يقول...

من الصعب جدا اني بعد الكلام ده اقدر القي اي تعليق يعبر .. استاذي .. انت تكتب بروحك لا مجرد كلمات وحروف .. محبتي

جومانا حمدي

محمدعثمان جبريل يقول...

الأستاذةسامية ابو زيد
عندما تقول نصمت و عندما تحكم نشهد أنه الحق عن علم و بصيرة

محمدعثمان جبريل يقول...

الأديبة جومانا حمدي
من يقرأ بروحه يعرف كنه الكلمات ... ومن يقرأ بعينه فقط قد يميز جمالا و قد لا يرى ... فأنت ياجومانا قرأتى بروحك
أشكرك